قد أخذتُ وطني

أبريل 23, 2023

 




قد أخذتُ وطني

**قال: ذنوب تملأ نفوسنا آخر العمر ..وكنّا فعلناها أوّله …. ..فما حسبناها ذنوباً إلّا بعد أن نضج الضمير …الضمير يكبر فينا ببطء شديد ويصير قاضياً قاسياً قبل الموت بقليل !!!!!!!.


**قالوا له قبل اعدامه : ماذا تريد !...قال: أمشي في الشوارع التي اعتدتها ……….ولمّا فرَغ : قال: قد أخذت وطني الذي عشتُ فيه أنا ….معي إلى القبر ………………….الخ
.

***قال: متى تموت …قلت: جسمك بيت روحك ..………فإذا تعطّل جسمك تعود الى السماء


***ومّن لا يؤمن بالجنّة يتمنّى أن تكون !!.......هي ضرورة لحياتنا الناقصة كما الكمال ضرورة لكلّ نقص ..

**لو رأيتني اليوم وأنا صائم أنظرُ إلى كأس الماء ..يلمع في عيني وأنا شديد العطش ..!.وأقول: ما أغلاك ...وأتعجّب كيف يمنعني الله أن أشربها .وأنا لا أراه

...فما أعظم الإيمان : !!...أطيع الله وهو يأمرني أن أكون لغيري ولا أطيع نفسي : وأنا أريد أن أكون لنفسي ...!!
.

**...أغنى الأغنياء من يسكن نفساً رقيقة تتعانق مع كلّ شيء فتستعير السعادة من حولها وهي غير سعيدة !!

..صوتها فينا حزين كمُسافر يستطْوِل السفر ..…فإذا وصلت دورَها في السماء ...وعلمَت أنها لا تموت ...ذهب حزن صوتها إلى الأبد............!!



**.الموظّفون العرب يفهمون أن الوظيفة طاعة مسؤول مقابل الراتب ....والمسؤول يطيع مسؤولا آخر ثم آخر ....في سلّم عبوديّة ..........................والعبيد لا يبتكرون ولا يجتهدون

.

مواضيع ذات صلة

Previous
Next Post »