أمطار ..............3

ديسمبر 28, 2015



أمطار 3..............أمطار.......3...


*********1......أحتاج شمسا وماء وعينا وقلبا ويدا ...ورجلا وضوءا ...........وأشياء كثيرة داخل جسمي تعمل بي ......لا سلطة لي عليها .....................من يرشدها ...!!  أجميعها جاءت فجأة ،،تدمع عيني وأنا أراه ....صاحبها ومرشدها



*******2أنيقا جميلا سعيدا يمشي في ليلة مقمرة في قريته الجميلة على البحر ....معه كلّ شيء ....ولكنّي تذكرت فجأة ،،أنّه سيموت ........!!يا لهذا الموت ،،ينزع من كلّ نعمة قيمتها ..ويخلع جمالها ويكشف وجهها القبيح .......فلا يسعدني شيء ....................وأنا ميّت !!



.***3.....اذا أطاع الحاكم المحكومين دائما ،، صار الحاكم هو المحكوم ...........بل يحكم الناس ما يرضون من شريعة والحاكم يصير امينا والمحكوم يصير مطيعا


********4.....لو قلت لتابع أبيه من شيعة أو فرقة ضالّة  : ما أنت ،،يقول : لا أدري .............فاسأل هذا الذي أتّبعه ،،أنا ما عرفت نفسي ،، فصرت هو ،،لا أعرف الاّ  هو ،،قلت : أين عقلك ،،ماأقربك من عبد وما أقربه من اله ..............!!ولو أمرك بذنب ،،تذنب ويحاسب الله كليكما  .........


*******5......وهو يضع في يد الفقير الخبز ،،ويمضي ..........بستمتع الفقير بخبزه ...............وأنا أنظر الى عينيه تطفحان  بمشهد مروءته ومحبته


*******6....يقول : أريد قصرا فارها وأريد أشياء كثيرة وحياة صاخبة ........قلت : أصابتك الحياة ببريقها الجميل ولم تفكّر في زمانها .......القصير ،،أنت دخلت الى بستان جميل ولم تنتبه في بطاقة الدخول الى زمان خروجك ،، تكون الأحلام أحسن أفكارك وأنت شابّ وأنت تشاهد أوّل البستان ويبهجك مدخله .......................وفي اخر الطريق بعد مرورك بالبستان الجميل .......كمسافر يفكّر بما يرى من الطريق ............وتنقضي أيامك وتنتهي الطريق،،تنظر في الماضي ..لم يبق غيرها وتفكّر في قبرك ............



********الكاتب / عبدالحليم الطيطي




مواضيع ذات صلة

Previous
Next Post »