حياة ضد

ديسمبر 18, 2014




حياة ضد
بنى دارأ وفاخرني … هلّم هنا هلّم هنا
تفرَّجْ في مَدى قصري... وشاهدْ غرفتَيْ نومي...!!
وردِّدْ أغنياتِ ثرائي في نومك
أتأكل ماذا أم ماذا، أتشرب ماذا أم ماذا
ولا تغضب ولا تغضب،، فما غضبٌ سوى غضبي
وما فرحٌ سوى فرحي
وإنْ تغضب،، فدمدمْ وارتعش وحدك
وحطّم وجنتَيْ خَدَّك
وحدّق.... والمَدى أرضك
فقصري لي أنا وحدي... وعيشي لي أنا وحدي
ولا يرقى سمائي....

بَردَك العاتي ولا حَرَّكْ
  فقلت له وقد فتتُّ أهدابي بجوٍّ مَدّ
فضيَّعْتُ الرياح الهوج.... في طُرُقي
وهِمْتُ أَلمُّ ريحي من مخابئها
فهاجَتْ بي طريقي... والصفير اشتد
وسِرْتُ وهدّ هذا الجوَّ قصفُ الرعد
............أنا وطني فناء لفّ هذي الأرض ...........
وأغنيتي نشيد الطير..
وعيني مثل طير.... فاض فوق البحر
ولن ألقى كطير البحر أرضاً حدّ
ولن تلقى ببطن الأرض شيئاً بعد ...







.............شعر/ عبدالحليم الطيطي

مواضيع ذات صلة

Previous
Next Post »