اخر الحلم .............................رقم2....................اخر الحلم رقم2

يناير 09, 2016

***********2



........اجتمع عليه الناس في صباح اليوم التالي ،،والشمس مشعّة صافية تتخللها النسائم ،،و قد صحا عليهم مجتمعين .....

أحد الناس : ما هذا الهذيان الذي هو انشاد عظيم !!

قياس: أما قلت لكم ،،أنّ من ينشد عليه أن ينام في الفراغ الهائل ،،كالقطرة الصغيرة ،،لينكشف هذا العالم عن نفسه ،،كنت مبتعدا عن نفسي بمسافة هائلة وتركت جسمي هنا تحت الشجرة ،،وها أنا أعود اليه حاملا معرفتي ،،الى نفسي لتحيا بحق


........لقد طيّرتني الفكرة عن نفسي ،،أماتني الشوق لها ،، والشوق روح ذات أجنحة ،،يأخذ منّا العقل ،، معلّقا بخيط دقيق

فيدور في العالم باحثا فيه ، فيشدّه جوعنا وعطشنا وحاجة جسمنا ،، فنعود دوما لهذا الجسم ،، نعتني به كي لا نموت ،، فلن يعرف العقل كلّ شيء ما دمنا نجوع ،،،

......فالحياة العظيمة ...هي الفكرة المطلقة ،، وهي حياة العقل بعد أن تحرره من جسمه


..............قالوا له : من أنت

قال : أنا قياس ،، جئت قديما ،،ولم أزل في هذه الحياة ،ما أغمضت عينيّ قط الا وتنفتحان ،،فهلّا أغلقتهما للأبد ،،فأنا أتوق للتلاشي ،،وأجنح للغروب مع كلّ شمس غاربة ،،فكم اجتازت نفسي البحار المديدة ،،الى الشمس الحمراء التي تنطفىء في البحار الباردة

يقتلني الحرّ ،،فأتوق الى الرياح الجنوبيّة القادمة من بحر الثلوج وأهيم على حدود الغيم فأنا أعشق التفتّتت والذوبان

وتراني أحب الظلمة وأجد مسرّتي فيها ....كي لا أرى الاّ عقلي ..................ولا أحبّ أن أرى الجامد الصلب والأرض التراب
......

أتوق الى الذرى العالية ،فأذهب اليها في الصباح أصاحب نشوتي العظمى ،،وأهبط أستريح بينكم ،،،،،،،،،تحت هذه الشجرةأتحسس وجودي بالنسبة لكم ،،،،،،،،،،أمّا بالنسبة لي ،،فوجودي عدم ,, ،،أنا أشتاق اليه لم أحققه بعد ،، لأنّي لم أعرفه بعد ...............سيحققه عقلي بعد معرفته



.............................عبدالحليم الطيطي ...من كتابه / اخرالحلم

مواضيع ذات صلة

Previous
Next Post »

1 Comments:

Write Comments
5 أبريل 2016 في 6:50 م delete

جئت قديما ،،ولم أزل في هذه الحياة ،ما أغمضت عينيّ قط الا وتنفتحان ،،فهلّا أغلقتهما للأبد ،،فأنا أتوق للتلاشي ،،وأجنح للغروب مع كلّ شمس غاربة ،،فكم اجتازت نفسي البحار المديدة ،،الى الشمس الحمراء التي تنطفىء في البحار الباردة

تَوْقُ حالِمٍ..وجُنوحُ شاعرٍ..واجتيازُ نَورَسٍ مُحلِّقٍ لِبحارٍ تنطفئُ فيها شموسُ الاغترابِ والمغيب

تعليق
avatar